العنصرية فازت بEuro 2020 : إيطاليا كلها إيطاليين، صحيفة The Economist البريطانية تعطي السبب وراء إتهامها للمنتخب الإيطالي بالعنصرية - Elbotola ‎365‎البطولة 365 - ‏ } --> -->

العنصرية فازت بEuro 2020 : إيطاليا كلها إيطاليين، صحيفة The Economist البريطانية تعطي السبب وراء إتهامها للمنتخب الإيطالي بالعنصرية

بعد الإساءة العرقية المروعة التي تلقاها ثلاثة لاعبي منتخب إنجلترا في أعقاب نهائي اليورو 2020، كان موضوع العنصرية في كرة القدم على شفاه الجميع.

لكن الصحيفة البريطانية أخذتها من زاوية مربكة قليلا.

ادعت ان الفائزين باليورو 2020 - إيطاليا - مثال آخر على العنصرية في كرة القدم ... لأن الفريق مليء بالإيطاليين.

ادعى مقال مؤخرا في المجلة أن "الجانب الأكثر لفتا للمنتخب الإيطالي هو استدعاء 26 لاعبا قبل منافسات اليورو 2020، ولم تشمل اللائحة ولا لاعبا واحدا من ذوي البشرة السوداء."


italy euro 2020 trophy
منشئ الصورة: Michael Regan‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Getty Images


على الرغم من حقيقة أن ثلاثة من لاعبي المنتخب ولدوا في البرازيل، أكدوا أن هذا لا يهم - لأنهم من أصول إيطالية


إيطاليا فازت على إنجلترا 3-2 في نهائي اليورو 2020 في ليلة الأحد، وفاز ببطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأول مرة منذ عام 1968.
ومع ذلك، في حين تهافت الإيطاليون في الاحتفال, فقد حول بعض المشجعين إنجلترا غضبهم على لاعبين فريقهم الثلاتة الذين ضيعوا ركلات الجزاء.



لقد تعرضوا لمعاملة عنصرية مخزية ألقيت على هؤلاء اللاعبين, وازدادت حدتها بسبب
أن كل من ضيعوا ذوي البشرة الداكنة



ولكن بعد النهائي، حتى المشجعين الإيطاليين لم يسلموا من غضب الجماهير الانجليزية جسديا بالخصوص, فقد تعرضت الايطاليون للضرب والعنف اللفظي ومع ذلك لم تقم الصحيفة بالتطرق لذلك, بل تجاوزته للتمكن من العثور على مصدر أكثر غموضا للعنصرية: الفريق الإيطالي نفسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.