أكثر اللاعبين وفاء لناديهم : نجم مغربي يوجد ضمن اللائحة! بعد مغادرة راموس و ميسي.. - Elbotola ‎365‎البطولة 365 - ‏ } --> -->

أكثر اللاعبين وفاء لناديهم : نجم مغربي يوجد ضمن اللائحة! بعد مغادرة راموس و ميسي..


بعد إعلان برشلونة رسميا مغادرة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، إضافة إلى رحيل القائد السابق للميرينغي سيرخيو راموس، يكون الدوري الإسباني قد فقد اثنان من أبرز نجومه خلال الميركاتو الحالي.

و ذلك يرجع لرفض اللاعبين مقترح رؤسائهم بخفض الأجور، نظرا لتراجع المداخيل المالية الناتج عن تداعيات جائحة كورونا.

و قد خيب قرار الأيقونتان آمال محبيهم، و يكونان فشلا في الحفاظ على وفائهم لفرقهم رغم العلاقة التي طالت ال15 سنة.

ونرصد معكم في هذه اللائحة أبرز اللاعبين الذين شكلوا رمزا للوفاء لأنديتهم : 

6- محمد اولحاج 
 
صاحب حقوق الطبع والنشر: lematin.ma‏

 لعب اولحاج طوال مسيرته مرتديا قميص النسور و حاملا الرقم 16 لما يزيد عن 500 مبارة، فاز مع الأخضر ب7 ألقاب و كان ركيزة أساسية للكتيبة التي حلت وصيفة لبطل العالم سنة 2013، و قد رفض في أوج عطائه عروضا مقدمة من أندية أوربية و فضل قيادة دفاع الرجاء
 

5- راين غيغز 
 
منشئ الصورة: John Peters‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Manchester United via Getty Images


 ويعتبر أفضل لاعب أنجبته كرة القدم الويلزية، لعب طوال مسيرته الكروية مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، و حقق مع الشياطين العديد من الألقاب 


4- فرانشيسكو طوتي
 
منشئ الصورة: Paolo Bruno‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Getty Images

 
ولا يمكن المرور دون ان نذكر فرانشيسكو توتي احد رموز نادي روما الايطالي والفتى المدلل لأنصاره.
 وأكد توتي في تصريحات اعلامية انه رفض عروضا مغرية طوال مسيرته للرحيل عن قلعة الأوليمبيكو، أهمها عرض من فريق ريال مدريد، حتى إنه أعلن اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب إيطاليا حتى يتفرغ للتركيز مع فريقه الذي قضى معه قرابة ربع قرن.

يوم 28 ماي 2017، ودّع توتي عشاقه في لحظات مؤثرة لم تغب فيها الدموع بعد لقاء جمع ناديه مع جنوة. وسجل النجم الإيطالي بقميص روما 307 أهداف، منها 250 هدفا في 619 مباراة بالدوري، وتوج مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي عام 2001 إلى جانب لقبين في كأس إيطاليا، وكان ضمن المنتخب الإيطالي المتوج بلقب كأس العالم 2006 في ألمانيا.


3-  باولو مالديني 
 
منشئ الصورة: Alessandro Sabattini‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Getty Images


وتحتفظ الكرة الايطالية بالعديد من اللاعبين ‘الاوفياء’ على غرار باولو مالديني الذي بدأ مسيرته مع نادي ميلان في صفوف الناشئين في عام 1978قبل ان يلتحق بالفريق الاول سنة 1985 وهو لم يتجاوز بعد السابعة عشرة من عمره، ليحقق مالديني مسيرة أسطورية استمرت قرابة الربع قرن في قلعة سان سيرو توج فيها بالعديد من الأقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 5 مرات
 حتى أن إدارة ميلان جمدت رقم 3 وهو رقم القميص الذي كان يحمله مالديني حتى اعتزاله، ولن يتم اعطائه لأي لاعب سوى أحد أبنائه إذا حصل على فرصة لللعب مع الفريق الأول يوما ما.
 

2- أليساندرو ديل بييرو
 

منشئ الصورة: OLIVIER MORIN‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: AFP via Getty Images

 
قضى النجم الإيطالي اليساندرو ديل بييرو 19 عاما في صفوف جوفنتوس حتى أصبح الهداف التاريخي للنادي برصيد 290 هدفا
 ديل بيرو والذي يلقب بالملك لدى انصار السيدة العجوز رفض أن يترك البيانكونيري في محنته عند نزوله إلى دوري الدرجة الثانية أثر فضيحة الكالتشيو بولي الشهيرة عام 2006.



1- راؤول غونزاليس 
منشئ الصورة: JAVIER SORIANO‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: AFP via Getty Images

 


في تاريخ الكرة الاوروبية والاسبانية على وجه الخصوص، يجسّد راؤول غونزاليس اللاعب السابق لريال مدريد الاسباني ابرز صور الوفاء. 
غونزاليس هو أحد أبرز الهدافين في تاريخ النادي الملكي (ثاني افضل هداف ب323 هدفا)، رغم كونه لعب عامين للغريم أتليتكو مدريد في طفولته، إلا إنه قضى 18 عاماً في قلعة سانتياغو بيرنابيو، كان فيها هو الفتى المدلل لجماهير الميرنغي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.