عشر لاعبين عادوا الى أنديتهم السابقة بين النجاح و الفشل - Elbotola ‎365‎البطولة 365 - ‏ } --> -->

عشر لاعبين عادوا الى أنديتهم السابقة بين النجاح و الفشل


10 غاريث بايل - توتنهام

منشئ الصورة: OLI SCARFF‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: POOL/AFP via Getty Images

بعد أن كان من أحسن الاعبين في العالم عندما رحل عن الوايت هارت لاين نحو السانتياغو بيرنابيو، برقم قياسي في 2013 حيث دفع ريال مدريد 101 مليون يورو، بعد الفوز بكل شيئ مع الميرينغي عاد بايل لتوتنهام صيف 2020 معارا من مدريد، توقعات جمهور السبيرز لنجمهم السابق لم تكن كما تصوروها، بطل الشمبيونز لك أربع مرات خسر سرعته المعهودة، و عانى من مشاكل لياقة بدنية، كل هذا مع علاقته المضطربة مع مورينيو، بالرغم من ذلك سجل 12 هدف في 20 لقاء، لم تكن كافية للويلزي لكسب ثقة إدارة توتنهام، ليعود غاريث غي نهاية الموسم لريال مدريد.
 


9 سيسك فابريغاس - برشلونة

منشئ الصورة: Manuel Queimadelos Alonso‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Getty Images

حقوق الطبع والنشر: 2012 Getty Images

 

سيسك رحل عن البرصا في عمر السادس عشر ليوقع لارسنال، تحت قيادة أرسين فينغر، الاعب الإسباني سوف يتطور ليصبح من أفضل صانعي الألعاب في عالم كرة القدم، لذلك عندما تم التعاقد معه من جديد من طرف فريقه الأم، التصورات و التوقعات من أجل نجاح سيسك في البرصا كانت فوق السقف. لسوء حظه، فابريغاس لم بجد يوما نفسه في الفريق و كان تحت ظل ميسي تشافي و إنيستا، بالرغم من الفوز بالالقاب و تشكيله ثنائية جيدة مع صديقه القديم ليو ميسي، الا أن سيسك كان يلعب في مراكز مختلفة ليحاول دمج نفسه مع الفريق الامر الذي لم يحصل، و رحل سيسك بعد ثلاث مواسم إلى تشيلسى.



8 واين روني - افيرتون

منشئ الصورة: Shaun Botterill‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Getty Images

حقوق الطبع والنشر: 2002 Getty Images

الفتى الذهبي للكرة الانجليزية، الذي أعلن عن نفسه بعمر 16 سنة بهدف الفوز على أرسنال سنة 2002، بعد قضائه موسمين مع الطوفيز، ٱنتقل واين لمانشيسر يونايتد ب37 مليون يورو رقم قياسي بالنسبة لمراهق في 2004 ، بعد ذلك رووني فاز بكل الألقاب الممكنة مع الشياطين الحمر كما أنه أصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأسود الثلاثة.
في صيف 2014 عاد واين لإفيرتون في سن 33 من عمره، رووني سجل هدف الفوز في أول حضور له بفوز بهدف نظيف أمام ستوك، مع مرور الأسابيع خفت بريق الفتى الذهبي، في موسمه الوحيد سجل 11 هدف في 40 مباراة قبل رحيله إلى أمريكا.

7  زلاتان إبراهيموفيتش - ميلان 

منشئ الصورة: Francesco Pecoraro‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Getty Images
حقوق الطبع والنشر: 2020 Getty Images


 زلاتان القريب من سن الأربعين سنة عاد إلى ميلان من أمريكا في ديسمبر 2019، الأمر الغير المعهود بالنسبة للاعبي أوروبا حيث في العادة دوري أمريكا هو المحطة الاخيرة قبل التقاعد، زلاتان كسر القاعدة و عاد إلى الميلان بعد عقد من الزمان في موسمه الأخير آنذاك فاز بالسكوديتو.
عقد الميلان الأولي كان ستة أشهر، إبرا تحدى العوائق البدنية و عمره ليسجل عشر أهداف في 18 عشر لقاء في السيري أ منهيا الموسم في المركز السادس.
ابرا كسب ثقة إدارة الروسونيري ليستحق بذلك السويدي التجديد.
في موسمه الثاني سجل 15 هدف في 19 مباراة مساعدا بذلك الروسونيري على آحتلال المركز الثاني و ضمان العودة لدوري الأبطال لأول مرة بعد سبع مواسم.

6 ريكاردو كاكا - ميلان 

 

منشئ الصورة: New Press‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Getty Images

حقوق الطبع والنشر: 2007 Getty Images


البرازيلي الساحر ريكاردو كاكا عرف في منتصف الألفية و أواخرها بقميص الروسونيري و الرقم 22، الاعب الذي عرف بمراواغته للخصوم بدون مجهود و سرعته و ذكائه الكروي حيث أنه كان لاعب مهاري بتمريراته و أهدافه ساعد الميلان للفوز بدوري الابطال للمرة السابعة في تاريخ النادي الإيطالي موسم 2006/07، في نفس الموسم فاز ريكاردو بالكرة الذهبية و جائزة أحسن لاعبا التي تقدمها الفيفا، في 2009 ٱنتقل كاكا إلى ريال مدريد ب67 مليون يورو، فترة كاكا مع الريال شهدت تعرضه لايصابات أثرت على مستواه.
ليعود البرازيلي في في 2013 للميلان ليوقع لموسمين، كاكا كان موسمه متذبذبا و لم يستطع العودة لمستواه، عموما موسمه لم يكن سيئا، في نهاية موسمه الأول تم فسخ عقده بالتراضي مع الميلان بعد الفشل في التأهل لدوري الأبطال.

5 ديديي دروغبا - تشيلسي 

منشئ الصورة: Ian MacNicol, Ian MacNicol‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Getty Images
حقوق الطبع والنشر: 2020 Ian MacNicol

 

المهاجم الايفواري الذي كان من رموز نهضة تشيلسي مع مشروع أبراموفيتش، دروغبا جاء من مرسيليا سنة 2004، لاعب طويل القامة سريع و قوي، دروغبا كان خصما صعبا لأي مدافع، مما جعله من أحسن المهاجمين في العالم و كان من الاعبين الذين يسجلون في المباريات الكبيرة آخرها كانت نهائي دوري الابطال 2012 حيث سجل هدف التعادل في الوقت الأصلي في الدقيقة الأخيرة و سجل ركلة الجزاء التي أهدت دوري الابطال للبلوز لأول مرة في تاريخ الفريق الانجليزي.

بعد النهائي دروغبا رحل لموسمين لعب فيها في الصين و تركيا ليعود لموسم إضافي إلى الستامفورد بريدج في موسم 2014/15 تحت قيادة مورينيو دروغبا فاز بالبريميير ليغ للمرة الرابعة و انهى الموسم فوق اكتاف زملائه الذين ٱحتفلوا بآخر مباراياته مع النادي اللندني.

4 بول سكولز - مانشستر يونايتد 

منشئ الصورة: ANDREW YATES‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: AFP via Getty Images
حقوق الطبع والنشر: 2010 AFP


واحد من افضل الاعبيين الانجليزيين في تاريخ اللعبة، بول سكولز أسطورة مانشستر يونايتد من أذكى الاعبين تحركا في الملعب و بتمريرات دقيقة و تسديدات خارج منطقة الجزاء، سكولز حضي بإعجاب رفاقه و خصومه و جمهور كرة القدم في مسيرته الطويلة لم يلعب سكولز مع أي نادي آخر، بعد ٱعتزاله في صيف 2011 سكولز كان قد فاز عشر مرات بالدوريالانجليزي الممتاز بالاضافة لكل الالقاب الممكنة مع الشياطين الحمر من بينها مرتين دوري الابطال و ثلاثية سنة 1999.
عندما وجد سير اليكس فيرغيسون نفسه في أزمة إصابات في موسك 2011/12، بول سكولز أجاب النداء و عاد من الاعتزال، و لعب موسمين مع المان يونايتد ل
لاعتزال نهائيا.

3 ثييري هنري - أرسنال

منشئ الصورة: Clive Mason‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Getty Images
حقوق الطبع والنشر: 2012 Getty Images

الغزال الفرنسي أسطورة أرسنال و الكثير يعتبره أفضل لاعب في تاريخ البريميير ليغ، في ثمان مواسم مع الغانرز لعب 370 مباراة و سجل اكثر من 200 هدف، هداف أرسنال التاريخي فاز مرتين بالبريميير ليغ من بينها لقب الدوري بدون خسارة عام 2004 كما قاد الارسنال لنهائي الحلم في دوري الابطال و خسر امام برشلونة.
الفريق الذي ٱنتقل إليه هنري لموسمين حقق سداسية تاريخية مع غوارديولا.
ليعود للارسنال لاعارة قصيرة سنة من ناديه نيو يورك ريد بول، دخل للملعب من الاحتياط ليسجل هدف الفوز على ليدز في كأس بطريقته المعتادة. هنري لعب 7 مباريات فقط مع ارسنال لكن هدفه في مرمى ليدز جعله يستحق التواجد في هذه الائحة.

2 جيانلويجي بوفون - بارما

منشئ الصورة: Getty Images‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Getty Images


 الحارس الايطالي الذي بدأ مسيرته مع بارما سنة 1995 امام ميلان بعمر 17 سنة حافظ على نظافة شباكه في مباراة انتهت بالتعادل السلبي.
 الحارس الايطالي يخطف الرقم واحد من لوكا بوتشي و يصبح الحارس الرسمي في برما ليلعب بذلك ست مواسم مع الجيالوبلو حقق فيها ثلاثية تاريخية في تاريخ النادي بالفوز بلقب كأس إيطاليا، كأس الاتحاد الاوروبي و كأس السوبر الإيطالي.
 في صيف 2001 بوفون ينتقل الى اليوفي بمبلغ 53 مليون قياسي كأغلى حارس آنذاك، جيجي سوف يلعب عشرين موسم 19 منها مع اليوفي و موسم مع باريس سانت جيرمان.
 في صيف 2021 بوفون في عمر XMR إعجاب مانشيني و حلم مونديال قطر. 

 

1- كريستسانو رونالدو - مانشستر يونايتد

منشئ الصورة: Matthew Ashton‏ صاحب حقوق الطبع والنشر: Corbis via Getty Images


 كريستسانو انتقل إلى اليونايتد صيف 2003 من سبورتينغ، الباقي تاريخ، رونالدو خمس كرات ذهبية، فاز ب 30 لقب من بينها خمس مرات بطل ظوري أبطال أوروبا، سبع دوريات في إسبانيا إنجلترا و إيطاليا، فاز باليورو مع منتخب بلاده سنة 2016 ، هداف الدوري الانجليزي و الاسباني و الإيطالي و العديد من الالقاب الاخرى، يعود الى مسرح الاحلام بعد 13 موسما.
هل سيكون صفقة ناجحة لفريق سولسجار ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.